إسقاط تهمة خدش الحياء وإعادة المحاكمة في قضية #محاكمة_الخيال

صباح الخير وورد الوردوش على الجميع،

أصدرت محكمة النقض اليوم حكمها اليوم حيث قبلت الطعن شكلاً وموضوعاً. وبالتالى أسقطت حكم محكمة الاستئناف الذي قضي بمعاقبتى بالسجن عامين بتهمة خدش الحياء العام. وبذلك أصبح ذلك الحكم لاغياً وسقطت عنى جميع التهم. كما قضت محكمة النقض بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخري، لنبدأ جولة أخري من التحقيقات والمحاكمات التي بدأت في 2014.

حكم اليوم هو انتصار صغير لكل المؤمنين بحرية الرأى والتعبير، يأتى في ظروف وأوقات عصيبة ليسمح لنا بالتقاط النفس، شهيق وزفير عميق وربما احتفال صغير بما حققتموه أنتم.

أدين بهذا الانتصار الصغير لكل شخص شارك في حملة #ضد_محاكمة_الخيال بأى جهد ممكن، سواء كان ضغطة زر على الكمبيوتر أو الموبيل، أو كتابة أو دعم أو صور أو فيديو. ولأخوة الأدب والمؤمنين بحرية الخيال، وحق التجربة والخطأ. وإلى جانب الأفراد فهناك منظمات المجتمع المدنى المصرية التي تكافح للبقاء والدفاع عن حقوقنا الدستورية والإنسانية، بداية من المبادرة المصرية، نقابة الصحفيين، واتحاد الكتاب. ولمنظمات الأدب والمجتمع المدنى التي دعمتنا بمقدار ما تستطيع وعلى رأسها نادى القلم الدولى، ونادى القلم الأمريكى والبريطانى. الشكر دائماً موصول لفريق الدفاع الذين تطوعوا بوقتهم وجهدهم للعمل على هذه القضية الطويلة والمليئة بالمفاجآت غير المتوقعة، وغير السعيدة أحياناً. الأساتذة ناصر أمين، نجاد البرعى، خالد على، ياسمين حسام الدين، محمد عيسي، والعزيز محمود عثمان وفريق عمل “افتى”.

ننتظر صدور حيثيات حكم محكمة النقض، والتى تظل الملجأ الأخير المتاح أمام كل المظلومين، والرقيب على التزام الأحكام القضائية بصحيح الدستور والقانون.

WhatsApp Image 2017-05-21 at 16.21.25
الصورة اليوم بعد معرفتى الحكم، في زيارة لقصر عائشة فهمى (مجمع الفنون) بالزمالك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s