الأحد القادم؛ قرار محكمة النقض في قضية محاكمة الخيال

Published by

on

يطيب لى أن أوضح ونؤكد مرة آخري أنى خرجت من السجن بقرار إخلاء سبيل من محكمة النقض على ذمة القضية. وأن القضية لا تزال منظورة أمام محكمة النقض التى حدد لها جلسة 2 أبريل (الأحد القادم)، وأنا لا أزال متهم على ذمة القضية وممنوع من السفر. الحضور في محكمة النقض للمحامين فقط. لكن دعمكم وحبكم بكل الأشكال حتى لو بالصمت العاجز هو أكثر ما نحتاجه وهو ما يؤكد على حقنا (طبقاً لما أقره دستور 2014) في الخيال والكلام.

الأحد القادم من المتوقع أن تصدر محكمة النقض قرارها. شخصياً مع فريق المحامين نطمح في البراءة أو إحالة المسألة للمحكمة الدستورية للبت في مدى دستورية المادة 187 التى تجيز حبس الكتاب والمبدعين بما يخالف المواد الصريحة في الدستور التى تكفل حرية الرأى والتعبير. لكن وكما علمتنا تجربة العام الماضي فالأحلام الكبيرة قد تنتهى بكوابيس أكبر أيضاً. لذلك فاحتمالية تأييد الحكم السابق، أو الحكم بالإدانة مع تخفيف العقوبة كلها أيضاً احتمالات مفتوحة.

في كل الأحوال ومهما كانت نتيجة ما سيحدث يوم الأحد القادم. أحب أن أتوجه بالشكر لكل أعضاء فريق الدفاع الأساتذة نجاد البرعى، ناصر أمين، خالد على، ياسمين حسام الدين، محمود عثمان وفريق مؤسسة حرية الفكر والتعبير. تحملوا معنا على مدار الشهور الماضية الكثير من الاجراءات والخطوات القانونية المعقدة. ومنحونى متطوعين من الدعم والمحبة ما لا أعرف وسيلة مناسبة لرده.

الشكر أيضاً لكل من دعمنا في القضية بكل شكل، حتى لو كان ذلك باستيتوس أو تغريده. ففي الليل الحالك حينما يرتفع الموج مجرد سماع أصوات أخري يجعلنا نتأكد أننا لسنا لوحدنا في تلك اللجة وأن هناك أيادى ممدوة لنا يمكن أن نعتمد عليها. وليقضي الله أمراً كنت تحسبه بسوء ظنك مستحيلا، ولكن عنده سهلاً يسيراً، وإن كنتم تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون

 

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.